جاري تحميل الصفحة...

http://iabdelkadir.blogspot.com/

logo of my blog

حماية البريد الإلكتروني الخاص بك وحساباتك الاخرى من الهاكرز

حماية البريد الإلكتروني الخاص بك وحساباتك الاخرى من الهاكرز

في هذا المقال، سوف تتعلم كيفية حماية حساب البريد الإلكتروني الخاص بك من الاختراق وذلك بطريقة بسيطة جدا وسهلة الفهم. النصائح المقدمة في هذا الموضوع لا ينطبق إلا على البريد الإلكتروني الخاص بك، ولكن يمكن أن تستخدمه أيضا لحماية أي حساب آخر على الانترنت مثل تسجيلات البنك الذي تتعامل معه باي بال أو حساب الشبكات الاجتماعية الخاصة بك، الكثير من الاشخاص تم سرقة حساباتهم وارادوا ان يسترجعوها لكن وجدوا بان الاوان قد فات

اليوم هناك مشكلة كبيرة يواجهها المستخدمين كونهم معرضين لخطر الاختراق وهذا ما يخلق تسائلا ملحا في دماغي
"هل من السهل جدا إختراق حسابات البريد الإلكتروني؟ أو هل من الصعب جدا على الناس حماية حساب البريد الإلكتروني الخاص بهم من الاختراق؟ ".

الجواب واحد على هذين السؤالين هو "قطعا لا!". ليس سهلا اختراق البريد الكتروني ولا تكمن اي صعوبة في حماية حساب البريد الإلكتروني .

إذا كان هذا هو الحال، فما هو السبب الذي جعل الكثير من الناس يفقدون حساباتهم؟

الجواب بسيط جدا. الناس لا يعرفون كيف يحمون أنفسهم من الاختراق! في الواقع فإن معظم الناس الذين يفقدون حساباتهم على الإنترنت ليسوا ضحايا القرصنة لكن ضحايا الجهل فقط. الاختراق الذي حصل لهم ليس لانه من قبل قراصنة خبراء، ولكن لأنهم لم ينتبهوا الى ان الامر بامته احتيال حين قدموا كلمة مرور حسابهم

هل أنت متشتت؟ إذا كان الأمر كذلك واصل القراءة وستعرف اكثر حول الموضوع

الآن سوف أذكر بعض الحيل الأكثر شيوعا والتي جعلت الكثير من الناس تسقط ضحايا للاختراق والاحتيال وبالتالي تعريض حساباتهم للخطر. وقد قمت بكتابة هذا المقال خصيصا لاعطاء معلومات حول الخطوات التي يجب اتباعها لحماية حساباتك

كيفية تجنب هاذه المخاطر والبقاء محميا


1. مواقع الغش والخداع


مواقع الغش والتحايل والمعروفة أيضا باسم التصيد، هو إنشاء موقع إلكتروني وهمي بقصد تضليل الزوار. سيتم إنشاء الموقع من قبل شخص أو منظمة (غير أصلية) خصيصا لهذا الغرض من الغش. عادة تحمل هذه الموقع تصميم الموقع المستهدف، ولها أحيانا URL مماثل.

على سبيل المثال موقع على شبكة الانترنت المغشوش من Yohoo.com يبدو بالضبط نفس موقع ياهو. لذلك، فإن معظم الناس يعتقدون أن هذا هو الموقع الأصلي ويفقدون كلمات المرور الخاصة بهم. الهدف الأساسي من المواقع المنتحلة هي لخداع المستخدمين ولسلب تفاصيل تسجيل الدخول الخاصة بهم. لهذا فالمواقع المخادعة تقدم صفحات تسجيل دخول وهمية. صفحات تسجيل الدخول الوهمية هذه تشبه صفحات تسجيل الدخول الأصلي من مواقع مثل ياهو، Gmail أو الفيسبوك. لأنها تشبه صفحة تسجيل الدخول الأصلية يعتقد الناس أن هاته الصفحة صحيحة لذلك يقومون بترك تفاصيل تسجيل الدخول الخاصة بهم لصالح المخترقين عن طريق محاولة الدخول إلى حساباتهم.


الحلول


- لاتحاول أبدا الوصول إلى حسابك على الانترنت من مواقع أخرى غير الموقع الأصلي.
- اكتب دائما عنوان الموقع في شريط العنوان للوصول الى الموقع.
- لا تنقر على ارتباط تشعبي لدخول الموقع.

2. برامج  كلوغر (برنامج تجسس)


طريقة أخرى تستخدم عادة لسرقة كلمة السر هي باستخدام كلوغر. والكلوغر ليست سوى برامج تجسس. ان برامج التجسس لها القدرة على تسجيل كل ماتضغطه على الكايبورد اضافة الى تسجيل معلوماتك التي تدخلها عبر الانترنت, حسنا الان انت تتساؤل من اين سيأتي برنامج التجسس؟ برامج التجسس في الكثير من الاحيان تاتي مع الملفات التي تقوم بتنزيلها لذلك كن حذرا من الملفات التي تقوم بتنزيلها فربما تحتوي على برنامج تجسس, حسنا بعد ان اعطيناك معلومات مختصرة حول برامج التجسس اصبحت تعرف انه من السهل جدا سرقة كلمة المرور باستخدام برنامج كلوغر. إذا كنت تحاول الوصول إلى حسابك من جهاز كمبيوتر مثبت عليه برنامج تجسس كلوغرستفقد بالتأكيد كلمة المرور الخاصة بك. وذلك لأن كلوغر (برنامج التجسس) يسجل كل ضغطة تكتبها على لوحة المفاتيح لجهاز الكمبيوتر.


الحلول


حماية أنفسكم من برامج التجسس (الكلوغر) سهل جدا. مجرد تركيب برنامج جيد لمكافحة برامج التجسس وتحديثه بانتظام. هذا يبقي جهازك في مأمن من الكلوغر.

3. الوصول إلى البريد الإلكتروني الخاص بك من مكان عام


هل تسجل الدخول إلى البريد الإلكتروني الخاص بك من الأماكن العامة مثل مقاهي الإنترنت؟ إذا كان الأمر كذلك، فأنت بالتأكيد تحت خطر فقدان كلمة المرور الخاصة بك. يفقد الكثير من الناس حساب البريد الإلكتروني الخاص بهم في مقاهي الإنترنت، بالنسبة لصاحب المقهى انها مجرد نزهة لسرقة كلمة المرور الخاصة بك. لهذا، كل ما عليك القيام به هو تثبيت برنامج كلوغر على أجهزة الكمبيوتر وسيتم الامر بسهولة. لذلك عند تسجيل الدخول إلى حساب البريد الإلكتروني الخاص بك من هذا الكمبيوتر، يمكنك التخلي عن كلمة المرور الخاصة بك إلى صاحب المقهى. أيضا هناك العديد من أدوات الإدارة عن بعد والتي يمكن استخدامها لمراقبة أنشطة التصفح الخاص بك في الوقت الحقيقي.

هذا لا يعني أنه لا ينبغي أبدا استخدام مقاهي الإنترنت لتصفح الإنترنت. وأنا أعلم انه ليس كل أصحاب مقهى الانترنت اشرار. ومع ذلك فمن المستحسن عدم استخدام الأماكن العامة للوصول إلى المعلومات السرية. اذا وصل الامر الى مسألة الأمن فلا تثق بأحد، ولا حتى صديقك. أنا دائما استخدم جهاز الكمبيوتر الخاص بي للدخول إلى حساباتي وذلك لضمان السلامة.

هنا أختم موضوعي وارجوا أنني ساعدت قرائي لحماية حساباتهم عبر الإنترنت من تمزيق خصوصياتهم.

3 comments

شاركنا رأيكـــ comments
غير معرف
ADMIN
9 أبريل، 2017 7:00 م

مقال اكثر من رائع شكرا لك على هاته النصائح

رد
avatar
12 أبريل، 2017 12:53 م

مرورك يدعمني لتقديم الافضل فشكر لك

رد
avatar
12 أبريل، 2017 10:22 م

شكرا لك أدام الله تميزك 🌹

رد
avatar


لتصلك إشعارات ردود هذا الموضوع على البريد الإلكترونى أضف علامة بالمربع بجوار كلمة "إعلامى"


شكرا لتعليقك

جميع المقالات المتواجدة هنا تحت رخصة المشاع الابداعي