جاري تحميل الصفحة...

http://iabdelkadir.blogspot.com/

logo of my blog

طريقة الحصول على دعم كامل لحاسوبك من الموقع الالكتروني للشركة المصنعة له

الحصول على تعريفات حاسوبك الشركة المصنعة له

هل تواجه مشكلة في حاسوبك ؟ هل تريد الحصول على الدرايفر المطابق تماما لجهازك ؟ او هل تواجه مشكلة مع حاسوبك ولم تجد لها حل ؟ الحل في هذا الشرح الذي يتمثل في تعليمك كيفية البحث عن تعريفات جهازك بشكل بسيط ويدوي والاكثر من رائع انه سيكون مطابقا لجهازك لانه سيكون من الشركة المصنعة له اضافة الى الحصول على مساعدة كاملة فيما يخص مشاكل حاسوبك وهذا الشرح صالح لمستعملي نظام ويندوز فقط.

غالبا ما يواجه اصحاب الحواسيب مشاكل عديدة سواء مشاكل في الحاسوب او في تعريفات الجهاز وذلك عند شراء جهاز جديد او عند تثبيت نسخة نظام جديدة لذلك سنحاول في هذا المقال تعليمك احدى الطرق الاحترافية للحصول على جميع تعريفات حاسوبك ومساعدة فيما يخص مشاكل حاسوبك والتي توفرها الشركة المصنعة له.

لابد أولاً وقبل البدء فى البحث عن التعريف المطلوب أن تحصل على الرقم التسلسلي (seriel number) للجهاز وغالباً قد يكون مكتوب على الجهاز من الخلف أو فى اي مكان ... ومع مرور الزمن قد يمحى هذا الرقم فتجد مشكله فى الحصول على هذا الرقم ولكن أقدم لك حل لكيفيه الحصول على هذا الرقم التسلسلى الخاص بجهازك .

قم بتنفيذ الاتي :

1- قم بالضغط على Start
2- أكتب كلمة cmd في مربع البحث
3- سيظهر لك برنامج لونه اسود قم بفتحه
4- هذه صورة للبرنامج



الان قم بكتابة الجملة التالية داخل شاشة دوس wmic bios get serialnumber ثم اضغط على انتر وهذه الصورة توضح لك ذلك :



سيظهر لك رقم بالاسفل هو الرقم التسلسلي seriel number لجهازك كما في الشكل التالي :



حسنا الرقم التسلسلي هو الموضح في الصورة اسفله والذي يمثل تسلسلا لمجموعة من الارقام والحروف 


بعد حصولك على هذا الرقم أصبح من السهل عليك الحصول على جميع التعريفات الخاصة بجهازك من خلال الدخول على موقع الشركة المصنعة للجهاز ..

إذا كان جهازك من النوع DELL إضغط هنا DELL
إذا كان جهازك من النوع ASUS إضغط هنا ASUS
إذا كان جهازك من النوع HP إضغط هنا HP /HP COMPACT
إذا كان جهازك من النوع LENOVO إضغط هنا LENOVO
إذا كان جهازك من النوع SONYVAIO إضغط هنا SONYVAIO
إذا كان جهازك من النوع ACER إضغط هنا ACER هذا الموقع لابد من إختيار نوع الجهاز بالإضافة للرقم التسلسلي.
إذا كان جهازك من النوع TOSHIBA إضغط هنا TOSHIBA هذا الموقع لابد من إختيار نوع الجهاز بالإضافة للرقم التسلسلي.


ساشرح واحدا من المواقع السابقة و يمكنك تطبيق نفس الشرح على الموقع المطابق للشركة المصنعة لجهازك

جهازي مثلا نوعه LENOVO اذن ساضغط على الرابط المخصص لـ LENOVO في القائمة السابقة وساتوجه الى الصفحة التالية



هل ترى ذلك الاطار الاحمر ؟ هناك يجب ان اضع serial number الخاص بجهازي والذي حصلت عليه سابقا, حسنا بعد ان وضعت الرقم التسلسلي serial number وضغطت انتر ظهر لي التالي 



هل ترى ذلك الاطار الاحمر ؟ انه يحتوي على كل شيء احتاجه لحاسوبي سواء برامج او تعريفات (Drivers) او حلول لمشاكل في جهازي وغيرها وسنقول مثلا بانني احتاج لاحد التعريفات لجهازي, ساختار طبعا قسم Drivers & Software




مثلا انا احتاج لتعريف يخص البلوتوث وآخر يخص الوايرلس سابحث نزولا عن درايفر يخص التعريفين السابقين وهذه الصورة تبين بانني وجدت مبتغاي

حسنا بعد ان وجدت التعريفين اللذان كنت ابحث عنهما ساقوم بالضغط على زر التحميل والمبين باطارين احمرين في الصورة السابقة وسيتم حل المشكلة التي كنت اعاني منها في مايخص تعريفي البلوتوث و الوايرلس.

يمكنني ايضا ان احصل على دعم كامل يخص حاسوبي سواء برامج او حلول لمشاكل في جهازي او مقالات تخص حاسوبي او اي شيء آخر وفائدة الرقم التسلسلي seriel number هي تحديد نوع جهازي بالضبط اي ان الدعم الذي ساحصل عليه موافق بنسبة 100% لجهازي.

يمكنك تطبيق نفس الخطوات مع اجهزة اخرى مثل DELL او ACER او HP او غيرهم.

في نهاية هذا المقال يمكنني الاشارة الى ان هنالك بعض البرامج التي يمكنها ان توفر لك تعريفات جهازك بشكل اوتوماتيكي من خلال عمل scan لجهازك ومن ثم تنزيل الدرايفر المطلوب, وهناك اسطوانات توفر تعريفات صالحة لجميع الاجهزة اي standard ولكن يمكن ان يكون حجمها كبيرا اي بالجيغا, الطريقة التي قدمتها لك تمكنك من الحصول على الدرايفر المطابق لجهازك بشكل سريع ويدوي وبدون مشاكل حتى انك تستطيع الحصول على المساعدة في اشياء اخرى غير تعريفات الجهاز ويمكنني تسمية هذا بالدعم الكامل, تحياتي لكم واتمنى لكم أوقات طيبة.


لتصلك إشعارات ردود هذا الموضوع على البريد الإلكترونى أضف علامة بالمربع بجوار كلمة "إعلامى"


شكرا لتعليقك

جميع المقالات المتواجدة هنا تحت رخصة المشاع الابداعي