Navigation

كيفية استخدام برنامج adm على الكمبيوتر 2017

يعتبر برنامج انترنت داونلود مانجر هو عملاق برامج التحميل من الانترنت بلا منازع، حيث يستخدمه ملايين بل مليارات البشر حول العالم في تحميل الملفات و الفيديوهات من الانترنت بعيداً عن الطرق التقليدية من التحميل عبر المتصفحات لما لها من مساوء في بطء و انقطاع و فشل التحميل، برنامج IDM يتم البحث عنه في جوجل بمعدل 600,0000 عملية بحث كل شهر مما يعني انه الرائد في تحميل الملفات من الانترنت لما له من مزايا خارقة سوف نتحدث عنها فيما بعد.

حول برنامج التحميل انترنت داونلود مانجر

يعتبر برنامج انترنت داونلود مانجر هو عملاق برامج التحميل من الانترنت بلا منازع، حيث يستخدمه ملايين بل مليارات البشر حول العالم في تحميل الملفات و الفيديوهات من الانترنت بعيداً عن الطرق التقليدية من التحميل عبر المتصفحات لما لها من مساوء في بطء و انقطاع و فشل التحميل، برنامج IDM يتم البحث عنه في جوجل بمعدل 600,0000 عملية بحث كل شهر مما يعني انه الرائد في تحميل الملفات من الانترنت لما له من مزايا خارقة سوف نتحدث عنها فيما بعد.
اسم البرنامج في الاساس Internet Download Manager و اختصاره IDM و الذي يعتبر اختصاره هو اسم الشهرة و المتداول دائماً في الغرب، اما في الوطن العربي يطلق عليه برنامج تحميل او برنامج مدير تحميل الانترنت و متوافر لجميع انظمة تشغيل  مايكروسوفت ويندوز و ماك و لينكس.
فإذا كنت جديد في عالم الانترنت و معتاد على تنزيل الملفات بالطرق التقليدية العادية البطيئة و التي لا تسحب كامل سرعة الانترنت، فأنصحك بتجربة و استخدام برنامج IDM كـ برنامج تنزيل الملفات من الانترنت، و من الجدير بالذكر ان البرنامج حائز على 722 شهادة دولية من مختلف شركات البرمجة و السوفت وير.

ما هو برنامج IDM

برنامج انترنت داونلود مانجر هو في الأساس برنامج تحميل جميع انواع الملفات من الانترنت كما ذكرنا من قبل، فعندما تقوم بالدخول الى اي من سيرفرات تحميل الملفات و تضغط على المكان المخصص لـ التحميل ” زر Download” يقوم البرنامج تلقائياً بإلتقاط الملف و عرض عليك نافذة تخبرك بأن الملف جاهز للتحميل، و كل ما عليك حينها ان تختار المكان الذي تريد تحميل الملفبه و الضغط على ” تحميل الآن ” ، كما يوجد خيارات أخرى عند ظهور نافذة التحميل مثل ” إلغاء التحميل ” او تبيت المكان المخصص  لتحميل مثل هذا النوع من الملفات.
و عند البداية في تحميل الملف يبدأ في الانطلاق و التحميل بأقصى سرعة متعاقد عليها مع شركة الانترنت، و في ذلك عيب و ميزة في نفس الوقت حيث انه ينجز في عملية التحميل و لكنه يضيق عليك الفرصة في تصفح الانترنت و فتح المواقع حيث يسحب كامل السرعة و لا يبقى لك الا سرعات ضئيلة لتتصفح المواقع اثناء التحميل، و لكن متوافر في نافذة التحميل ايضاً تحديد السرعة المراد التحميل بها يمكنك تحديد السرعة كما تشاء حتى لو 1Kbps و تعني One Kilo Bytes Per Secondd اي واحد كيلو بايت في كل ثانية و يمكنك تغيير الرقم كما تشاء فعلى سبيل المثال اذا كنت في مصر و متعاقد على سرعة 1 ميجا فستتراوح سرعة التحميلمن 110 الى 130 كيلو بايت في الثانية و غالباً ما تكون في حدود 120 Kbpss ،و يمكنك تقليلها كما تشاء و للإستفادة من باقي سرعة الانترنت و لكن لا يمكنك فعل العكس و تزويدها عن المعدل الطبيعي لها فإذا جعلت سرعة التحميل مثلاً 200 Kbps على سرعة 1 ميجا سوف يقوم البرنامج تلقائياً بتحميل الملف على سرعة 120 القصوى. و سيتم شرح طريقة تغيير سرعة التحميل فيبرنامج انترنت داونلود مانجر بالصور فيما بعد.

بالصور : حل مشكلة انقطاع الانترنت أو الكهرباء أثناء التحميل

الأمر بسيط و تم حله بواسطة برنامج انترنت داونلود مانجر حيث من اهم مزايا البرنامج انه يقوم بحفظ مسار التحميل تلقائياً و ايقاف التحميل عند الانقطاع عن الخدمة و امكانية استئناف و مواصلة التحميل مرة اخرة من حيث توقف ، فلا حاجة الى تحميل الملف من البداية فقط اذهب الى البرنامج و اضغط بزر الفأرة الأيمن على الملف المراد استكمال تحميله و اضغط على خياراستكمال التحميل و سوف يستكمل التحميل بدون أية مشاكل، و لكن في بعض الأحيان يبدأ تظهر رسالة خطأ و هذا لا دخلبرنامج انترنت داونلود مانجر 2016 في ذلك حيث تكون المشكلة في السيرفر الموجود عليه الملف فبعض سيرفرات و مواقع  التحميل لا تتيح للملف عملية الايقاف و الاستكمال و بعضها ايضاً يترك الملف متاح ايقافه و استكمال تحميله اي عدد من المرات في مدة محددة اقصاها حوالي 24 ساعة و بعد هذه المدة تظهر رسالة خطأ اذا اردت استكمال التحميل و حينها لا تيأس حيث يمكنك استكمال التحميل ايضاً عن طريق عمل تحديث لعنوان التحميل من خلال زر الفأرة الايمن سينقلك الى سيرفر التحميل لتضغط على  داونلود مرة أخرى و يبدأ البرنامج في تحميل الملف من حيث توقف مثل خاصية استكمال التحميل العادية بالضبط.
تحميل-برنامج-انترنت-دونلود-مانجر-1

كيفية تحميل الفيديو من اليوتيوب بـ برنامج انترنت داونلود مانجر 2017

عند بعض مستخدمي الكمبيوتر او معظمهم عند تشغيل فيديو على موقع التواصل الاجتماعي Youtube تظهر تلقائية رسالة اسفل المتصفح تفيد بأن برنامج IDM 2017 قادر على تحميل الفيديو هذا فتضغط عليها و تبدأ التحميل، و لكن عند البعض الآخر من المستخدمين لا تظهر هذه الرسالة و بذلك يصعب عليك تحميل الفيديو من اليوتيوب فما الحل؟
الحل بسيط للغاية فبإمكانك تحميل الفيديوهات من اليوتيوب بكل سهولة عن طريق الذهاب الى شريط العنوان و حذف كل ما قبل كلمة Youtube و إضافة حرف الـ s مرتان ..
مثال: ssyoutube.com/example
بعد فعل هذا و الضغط على زر الادخال في لوحة المفاتيح ستنتقل بذلك الى موقع en.savefrom.net و الفيديو جاهز للتحميل بالجودة المتاحة، كل ما عليك هو الضغط على الجودة التي تريدها و سوف يبدأ برنامج انترنت داونلود مانجر في التحميل.
التحميل-من-اليوتيوب-بدون-برامج

و بطريقة اخرى، قم بنسخ رابط الفيديو و فتح موقع saveform ثم لصقه في الشريط المخصص لرابط الفيديو و اختر الجودة المراد تحميل الفيديو بها. و هذه الطريقة تنطبق ايضاً على تحميل الفيديو من الفيس بوك و غيرها من الفيديوهات بالمواقع الاخرى.

شرح تثبيت برنامج IDM 2017

بعد تحميل برنامج IDM من الرابط المباشر أسفل الموضوع اتبع الشرح في الصور التالية لتنصيب البرنامج.

تحميل برنامج التحميل من الانترنت مجاناً

تحميل برنامج التحميل من الانترنت مجاناً

تحميل برنامج التحميل من الانترنت مجاناً

تحميل برنامج التحميل من الانترنت مجاناً

تحميل برنامج التحميل من الانترنت مجاناً

تحميل برنامج التحميل من الانترنت مجاناً

شرح برنامج التحميل من الانترنت Internet Download Manager

بعد تحميل برنامج انترنت داونلود مانجر ستكون قادر على تحميل الملفات من الانترنت و تنسيق عملية التحميل بين الملفات  المختلف فبإمكانك تحميل عدد لا نهائي من الملفات في آن واحد و تقسيم السرعة عليهم او التحكم فيها كما ذكرنا من قبل فبإمكانك على سبيل المثال تحميل 5 ملفات في وقت واحد و جعل سرعة التحميل على احدهم 50kbps و الاخر 20kbps و هكذا بمختلف السرعات و على حسب اي الملفات تريد تنزيلها على جهاز الكمبيوتر أولاً.
يمكنك من خلال برنامج التحميل انترنت داونلود مانجر ايضاً التحكم في مكان تنزيل انواع الملفات فعلى سبيل المثال يمكنك تثبيت  المسار الخاص لتحميل الملفات المضغوطة في مجلد معين و ملفات الصوت في مجلد اخر و ملفات الفيديو في مجلد اخير و هكذا و سيتم شرح هذا بالصور خلال هذا الموضوع.
اذا واجهتك مشكلة في تحميل ملف ما ولا يقوم البرنامج في التقاطه و تحميله فيوجد في برنامج IDM خاصية Grapperr و هي  التقاط الملفات من روابط التحميل او عن طريقة ادخال الرابط في خيار ” اضافة رابط ” في البرنامج و لكن يجب ان يكون هذا الرابط هو الرابط الكامل للبرنامج.
تحميل-برنامج-انترنت-دونلود

برنامج انترنت داونلود مانجر به عدة قوائم و خصائص تغنيك عن استخدام اي برنامج آخر للتحميل سنرد بعضها بإختصار في  السطور القليلة القادمة.

شرح برنامج التحميل

1-  إضافة عنوان: في هذه النافذة تقو بإضافة رابط التحميل الكامل الذي يظهر دائماً اعلى نافذة التحميل عند الضغط على “Download” و يمكنك الحصول عليه من صديقك اذا كان البرنامج لا يلتقط تحميل الملف تلقائياً و عند الحصول عليه قم بوضعه في هذه النافذة و سيبدأ التحميل

0000

2- إستئناف : عندما تقوم بتحديد ملف معين في قائمة التحميلات فتتنشط هذه الأيقونة لتستأنف تحميل الملف او بإمكانك استئناف و مواصلة تحميل هذا الملف عن طريق زر الفأرة الايمن كما ذكرنا من قبل
3- ايقاف و ايقاف الكل: عندما يقوم برنامج انترنت داونلود مانجر 2017 بتحميل ملف ما او عدة ملفات يمكنك تحديدهم جميعاً و ايقافهم مرة واحدة.
4- حذف: حذف الملف المحدد حتى لو لم يكتمل التحميل
5- حذف المكتمل: يقوم برنامج IDM بحذف جميع الملفات المكتملة التي بجوارها كلمة “إكتمال”
6- خيارات: و هي بمثابة لوحة التحكم الخاصة ببرنامج انترنت داونلود مانجر قيمكنك اضافة المتصفحات المراد التحميل منها اذا كانت لا توجد في القائمة و كذلك التحكم في انواع الملفات المراد تحميلها بالبرنامج و منع التحميل من مواقع معينة و المكان المراد حفظ التحميلات به و الكثير من الخيارات يمكنك استكشافها بنفسك و فهمها فهي سهلة و مفيدة.

f

7- الجدولة: و من خلال هذه النافذة يمكنك التحكم في أوقات التحميل مثل ايقاف تشغيل الكمبيوتر بعد الانتهاء من التحميل و هذه الخاصية مفيدة عند النوم فتترك البرنامج يقوم بتحميل ملف معين و ضبطه على غلق الجهاز فور الانتهاء ، و كذلك بدء تحميل كافة الملفات الموجودة في قائمة التحميل في وقت معين و يوم معين و ايقافها في وقت معين.

e

8-   Grapper او إمساك الموقع: هذه الأداة اكثر احترافية من الأداة الاولى حيث انك من خلالها تستطيع تحميل الملف عن طريق وضع الرابط الغير مباشر مثل رابط سيرفر التحميل و يقوم تلقائياً بالبحث عن الملفات القابلة للتحميل و يبدأ في تنزيلها على  الكمبيوتر.

مميزات برنامج IDM انترنت داونلود مانجر.

  1. تحميل أكثر من ملف في وقت واحد
  2. التحكم في سرعات التحميل للملفات
  3. امكانية ايقاف و استكمال الملفات التي يتم تحميلها
  4. تحميل الفيديوهات من اليوتيوب
  5. امكانية ايقاف تشغيل الجهاز او فصل الانترنت بعد الانتهاء من التحميل
  6. امكانية عمل تحديث لعنوان التحميل لإستكمال التحميل اذا توقف
  7. التحكم في التنزيلات سواء في الوقت او السرعة او مكان الملفات المحملة
  8. امكانية اضافة عنوان او رابط لالتقاط الملفات القابلة للتحميل من خلال خاصية المسّاك
  9. يدعم العربية و متوفر بـ 13 لغة

الجديد في الاصدار الأخير من برنامج IDM 2016 انترنت داونلود مانجر

الاصدار الاخير من برنامج انترنت داونلود مانجر يعمل بكفاءة على ويندوز 10 و ايضاً حل مشاكل البرنامج مع بعض المتصفحات فأصبح يعمل بكفاءة على مختلف المتصفحات المتوافرة حالياً ، و تطوير خاصية FLV Grapperr لحفظ و تحميل الفيديوهات من المواقع و الصفحات.

تحميل برنامج انترنت داونلود مانجر 2017 IDM

متوافق مع : Win 7, Win 8, Win 10, Vista, Xp
الشركة المطورة: Internet Download Manager
الموقع الرسمي للبرنامج
لشراء نسخة أصلية من البرنامج
الترخيص: تجريبي Trial
حجم البرنامج: 6.44 ميجا
تحميل البرنامج

مشاركة

أضف تعليق:

0 comments: