جاري تحميل الصفحة...

http://iabdelkadir.blogspot.com/

logo of my blog

activity diagram شرح بالعربي

activity diagram شرح بالعربي‬‏


مخططات النشاط "Activity diagrams" تصف سلوك سير العمل للنظام. مخططات النشاط مماثلة لمخططات الحالة "state diagrams" لأن الأنشطة "activities" تمثل حالة القيام بشيء. المخططات تصف حالة الأنشطة من خلال إظهار تسلسل الأنشطة التي تم القيام بها. مخططات النشاط "Activity diagrams" يمكن أن تُظهر الأنشطة المشروطة "conditional" أو المتوازية "parallel".


متى تستخدم مخططات النشاط Activity Diagrams


مخططات النشاط "Activity diagrams" ينبغي أن تستخدم بالتعاون مع تقنيات النمذجة الأخرى مثل مخططات التفاعل "interaction diagrams" ومخططات الحالة "state diagrams". والسبب الرئيسي لاستخدام مخططات النشاط "Activity diagrams" هو نموذج سير العمل داخل النظام الذي يجري تصميمه. مخططات النشاط "Activity diagrams" مفيدة أيضا بالنسبة إلى : تحليل حالة الاستخدام"use case" عن طريق وصف ماهي الإجراءات "actions" التي نحتاج إلى إجراءها و متى ينبغي أن تحدث ، وصف خوارزمية معقدة متسلسلة و تطبيقات النمذجة مع العمليات المتوازية "parallel processes"

ومع ذلك ، فإن مخططات النشاط "Activity diagrams" لا تحل محل مخططات التفاعل "interaction diagrams" ومخططات الحالة "state diagrams". مخططات النشاط "Activity diagrams" لا تعطي تفاصيل حول كيفية تصرف الكائنات "objects" أو كيف تعاونها.


شرح مخطط النشاط Activity Diagram بالفيديو




لتصلك إشعارات ردود هذا الموضوع على البريد الإلكترونى أضف علامة بالمربع بجوار كلمة "إعلامى"


شكرا لتعليقك

جميع المقالات المتواجدة هنا تحت رخصة المشاع الابداعي