جاري تحميل الصفحة...

http://iabdelkadir.blogspot.com/

logo of my blog

تاثير تحديث تاريخ كتابة مقال على نتائج البحث وهل ستعتبر سارقا ان قام شخص بنشره قبل تحديثك لتاريخه

تاثير تحديث تاريخ كتابة المقالات على نتائج البحث

يعتبر التحديث المستمر والمتواصل للمحتوى من أهم العوامل التي تجعل موقعك يتقدم في نتائج البحث, هذه المعلومة اشار اليها موظفوا جوجل في مجال السيو فالموقع الذي لايطرح محتوى جديدا يعتبر موقعا راكدا لذلك سيتراجع في نتائج البحث شيئا فشيئا, هناك بعض الاشخاص اكتشفوا بانه بدل ان يقوموا بتحديث المحتوى قاموا بتحديث تاريخ كتابة المقالات وقد نجح معهم الامر لكن كان هذا قديما اما الان فقد اصبحت خوارزميات البحث اكثر ذكاء والمعاقبة على الاحتيال اصبحت اشد من قبل.. الشيء الذي قد يتسائله البعض هو: ماهو تاثير تحديث تاريخ المقال؟ هل ساعتبر سارقا في حالة ان قام احد بنشر المقال قبل ان اقوم بتحديث تاريخه ؟

تم اجراء دراسة من قبل احد المواقع الاجنبية حول تاثير تاريخ المقال على نتائج البحث وقد تم اجراء التجربة على 12 مقالا قررت ان اضع مقالين فقط من مجموع المقالات الكلي لتشابه النتائج, وقد مست التجربة المتغيرات التالية : عدد مشاهدات المقالات, 
تحسن ترتيب ظهور المقالات في محركات البحث, عدد مرات ظهور المقالات في محرك البحث جوجل والنتائج كانت كالاتي :

عدد مشاهدات المقالات


هاتان مقالتان تم تحديث تاريخ كتابتهما فقط, كما تلاحظ فالرسم يمثل تاثير تاريخ كتابة المقال قبل وبعد التغير, هل يمكنك ملاحظة النقطة التي تمثل تحديث تاريخ المقال ؟ كما نلاحظ من الرسم فانه وبعد تغيير تاريخ المقال ظهرت زيادة ملحوظة في عدد مشاهدات المقالين, اذن فقد اثر تحديث تاريخ المقال على عدد لمشاهدات ولكن ليس بشكل كبير

عدد مشاهدات المقال رقم واحد

عدد مشاهدات المقال رقم اثنين

تحسن ترتيب ظهور المقالات في محركات البحث


تمتلك محركات البحث ما يسمى بالبوت وتستخدمه للزحف الى المواقع من اجل الارشفة, اذا كنت تمتلك موقعا الكترونيا فمن المرجح انك تعرف هذا, تحديث تاريخ المقال سيجعله يظهر في اعلى الصفحة الرئيسية وسيعتبره الزاحف الخاص بمحركات البحث حديثا و الشيء الايجابي هو ان المقال مؤرشف من قبل وبالتالي ستزداد قوة المقال لان الزاحف سيكون قد فحص المقال اكثر من مرة, هذه الصورة تمثل ترتيب المقالات في نتائج البحث على مستوى محركي البحث جوجل وبينج انت ترى من خلال الرسم البياني بان كلا المقالين تحسن ترتيبهما في نتائج البحث و لك ان تعرف نقطة تحديث المقال التي احدثت التغيير .

تحسن ترتيب ظهور المقال الاول في محركات البحث

تحسن ترتيب ظهور المقال الثاني في محركات البحث

عدد مرات ظهور المقالات في محرك البحث جوجل


المخطط البياني أدناه يوضح لك عدد مرات ظهور المقالات في محرك البحث جوجل قبل التحديث و بعده ، يمكنك ملاحظة كيف يرتفع الخط البياني بعد تحديث تاريخ نشر المقالات مباشرة ، قمت بوضع دوائر على الخط البياني تبين الارتفاع الذي حصل نتيجة تحديث تاريخ المقال .
عدد مرات ظهور المقال الاول في محرك البحث جوجل

عدد مرات ظهور المقال الثاني في محرك البحث جوجل


الخلاصة حول تحديث تاريخ كتابة المقال


في خلاصة هذه التجربة يمكنك ملاحظة التأثير الكبير لحداثة المقال على الترتيب في محركات البحث ، ولكن هل هذا يعني أن أقوم بتحديث تاريخ نشر مقالاتي كل فترة لأحصل على ترتيب أفضل و لا داعي لكتابة و تحديث محتوى موقعي ؟؟؟ في الحقيقة ستخسر ترتيبك كلياً إذا فعلت هكذا و هذه التجربة فقط لقياس أهمية التحديث على الترتيب في جوجل ، تخيل أن أحدهم قام بنسخ محتوى موقعك و بعدها قمت أنت بتحديث تاريخ مقالاتك ، ستصبح بنظر جوجل أنت السارق و هو المؤلف الأساسي للمحتوى ، وستتعرض لعقوبة جوجل بدلاُ من تحسين ترتيبك, يقول البعض بان هذا كان في الماضي حيث كانت المقالات المنسوخة تتصدر البحث عن المقالات الاصلية صحيح ان خوارزميات البحث اصبحت اثر ذكاء لكن لايوجد خبير من خبراء السيو خرج وصرح بان هذا لم يعد موجودا, كل ما نعلمه بان جوجل تعاقب على الاحتيال ولربما ستدرج مثل هذا الشيء في قائمة العقوبات.
ككلمة أخيرة و بناءاً على نتائج هذه التجربة حاول أن تزود موقعك بمحتوى محدث ذو جودة عالية قدر الإمكان لتضمن الحصول على نتائج ممتازة و ترتيب متقدم في محركات البحث .


لتصلك إشعارات ردود هذا الموضوع على البريد الإلكترونى أضف علامة بالمربع بجوار كلمة "إعلامى"


شكرا لتعليقك

جميع المقالات المتواجدة هنا تحت رخصة المشاع الابداعي