جاري تحميل الصفحة...

http://iabdelkadir.blogspot.com/

logo of my blog

المحتوى العربي.. منافس ضعيف على مستوى الويب


المحتوى العربي

كانت بداية المشكلة التي صادفتها هي انني أمسكت حاسوبي وقمت بالبحث عن أحد المواضيع التي تناولتها في الجامعة وذلك باللغة العربية ولكن للأسف نتائج البحث التي ظهرت لي لم تلبي حتى 10 بالمئة من احتياجاتي ..

ولأن الوقت كان متأخرا استلقيت في فراشي وامسكت بجهازي اللوحي وقررت البحث عن الموضوع من جديد نفس النتائج ونفس خيبات الأمل فكرت في اسرع الحلول فقررت ان ابحث باللغة الإنجليزية ، كتبت العنوان باللغة الإنجليزية في المتصفح وضغطت على أدات البحث والمفاجأة أن اول نتيجة بحث كانت جيدة ووجدت فيها ما يلبي حاجاتي وذلك طبعا لمعرفتي القليلة باللغة الإنجليزية و طبعا استعنت بالمترجم لترجمة الموضوع ..

إذا السؤال الذي يحيرني : لماذا المحتوى العربي ضعيف بهذا القدر .. ولماذا يعتبر المحتوى العربي قليلا في حين ان المجتمع العربي غني عن التعريف هناك أسئلة كثيرة يمكن طرحها لذلك ساقدم لكم رأيي حول أسباب هذا الضعف ..

أرى بأن الضعف المتواجد لا يكمن في جهل الكثيرين بالتكنولوجيا ولكن أرى بأن عدم الرغبة هي السبب في هذا .. فمثلا يمكن لأي أستاذ او دكتور ان يكتب مقالا حول موضوع ما مرة في الأسبوع على الأقل
او يمكن لكل جامعة عربية ان تفتح موقعا الكترونيا رسميا بها ويكون نشر المواضيع باللغة العربية ..
هناك مشكلة أخرى و هي نسخ الموضوع ولصقه كما هو لذلك أن كنت تبحث عن موضوع في منتدى ما فإن إمكانية إيجاد نفس الموضوع في منتدى آخر كبير ..

هناك من يفكر في مصلحته الشخصيه وعدم مبالاته بالمصلحة العامة امر خطير قد يخلق ازمة حقيقية خاصة اذا تعلق الامر بأبنائنا واحفادنا.. فتجد بأن الاغلبية يحب أن يقرأ المواضيع دون أن يقدم شيئا بالمقابل كان يعبر عن فهمه في مقال على مستوى منتدى او مدونة.. هناك أسباب وأسباب كثيرة يمكن أن نتحدث عليها لذلك تبقى حرية التعبير أمرا جيدا يمكنك مشاركة ارائك على مستوى الويب.. فقط شارك ^^




لتصلك إشعارات ردود هذا الموضوع على البريد الإلكترونى أضف علامة بالمربع بجوار كلمة "إعلامى"


شكرا لتعليقك

جميع المقالات المتواجدة هنا تحت رخصة المشاع الابداعي