جاري تحميل الصفحة...

http://iabdelkadir.blogspot.com/

logo of my blog

افضل البرامج الحرة مفتوحة المصدر التي ننصح بتثبيتها على حاسوبك

افضل البرمجيات الحرة للكمبيوتر

هناك الملايين من المشاريع الحرة والمفتوحة المصدر المتاحة، وكثير منهم أفضل من أي منتج متوفر تجاريا ( مدفوع الثمن ). وفيما يلي قائمة قصيرة مما نعتقد أنه الأفضل، مقسمة إلى تسعة فئات.

الحماية من الفيروسات والحماية من البرامج الضارة


معظم مستخدمي الكمبيوتر لا يدركون لماذا هم  في حاجة إلى حماية على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم أو قد يكون برنامج مكافحة الفيروسات المثبت من الشركة المصنعة للجهاز الكمبيوتر الخاص بهم معطلة او تنتظر التفعيل. معظم ما لا يدركه البعض أن هناك برامج مجانية جيدة وفي بعض الحالات أفضل من المنتجات التجارية. وفيما يلي توصياتنا.
- برنامج الحماية من الفيروسات : بايدو
- الحماية من البرمجيات الخبيثة وبرامج التجسس : Malwarebytes

خدمات النسخ الاحتياطي والتخزين السحابي


هناك العشرات من برامج النسخ الاحتياطي المجانية والمتاحة تجاريا لأجهزة الكمبيوتر. للأسف، كثير من تلك النسخ الاحتياطية المخزنة محليا باهضة الثمن, يمكنك تخيل ما إذا كنت فقدت الأقراص الاحتياطية الخاصة بك سيتم فقد جميع البيانات الخاصة بك. هذا هو السبب عند التعامل مع البيانات الهامة نقترح للمستخدمين استخدام خدمات النسخ الاحتياطي والتخزين السحابي عبر الإنترنت.

متصفحات الانترنت


على الرغم من أن مايكروسوفت إنترنت إكسبلورر تأتي مثبتة مسبقا على أجهزة الكمبيوتر ويندوز فان معظم المستخدمين لايحبذون استخدامه خاصة مع تواجد بدائل افضل بكثير, بدائل مجانية ممتازة ينبغي أن يحاول الجميع تجربتها. ويمكن لهذه البدائل ان تكون أسرع، تحتوي على مزيد من الخيارات، وفي كثير من الحالات يكون أكثر أمنا من إنترنت إكسبلورر.

برامج الضغط وفك الضغط


عند تحميل الملفات على شبكة الإنترنت سوف تواجه في نهاية المطاف مجموعة من الملفات المضغوطة. يمكنك التعامل مع هذه الملفات  بسهولة مع ادوات الضغط وفك الضغط التالية :

برامج حرق الملفات على الاسطوانات وانشاء المرفقات


انشاء اقراص الصوت أو البيانات CD / DVD، الحصول على البيانات من قرص مضغوط صوتي، أو إنشاء قرص من ملف ايزو او حتى حرق ملفات في قرص مضغوط يمكن أن يتم ذلك بحرية وسهولة من خلال استخدام برامج مناسبة لذلك, لدينا توصية مجانية أدناه:
  • برنامج حرق الملفات : CDBurner

البريد الإلكتروني


البريد الإلكتروني هو خدمة أخرى يمكن ان تسهل تبادل الملفات بشكل اكثر رسمية. نوفر هنا احد المواقع المختصة في هذا ، ولأولئك الذين ما زالوا يستخدمون عميل البريد الإلكتروني مثل Microsoft Outlook نقترح بشدة واحد أو كلا من الاقتراحات أدناه.

محرر الصور ومنظم الصورة


هناك العديد من الحلول العظيمة لتحرير صور انيقة بشكل حر ومجاني ، تنظيم الصور الخاصة بك على جهاز الكمبيوتر. هناك العديد من البرامج القادرة على القيام بهذه المهام يمكن أن تكون بعدة مئات من الدولارات، ولكن كل من البرامج التالية هي مجانية تماما :

الوسائط المتعددة


هناك العشرات من برامج الوسائط المتعددة مع مختلف القدرات منها المجاني ومنها التجاري. وفيما يلي لدينا أفضل برامج الوسائط المتعددة المجانية لمشاهدة ملفات الفيديو وتسجيل الصوت.
  • اداة تحرير وتعديل الصوت : Audacity
  • مشغل الفيديو و ديفيدي :  VLC او MPC-HC

برامج اوفيس ومحرر النصوص

برنامج الحزم المكتبية مثل Microsoft Office في كثير من الأحيان واحد من أكثر البرامج باهظة الثمن التي يمكن للمستخدمين تثبيتها على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم. هناك من يستعمل البرامج المسروقة لكن لماذا لا نقوم بتجربة برامج حرة مفتوحة المصدر كالتي ادناه :

4 comments

شاركنا رأيكـــ comments
11 فبراير، 2017 11:20 ص

شكرا اخي على هذه البرمجيات وبارك الله فيك على مجهوداتك

رد
avatar
غير معرف
ADMIN
11 فبراير، 2017 11:21 ص

شكرا جزيلا على الافادة

رد
avatar
16 فبراير، 2017 12:22 م

^^ ارجزا ان تكون استفدت من المقال

رد
avatar
16 فبراير، 2017 12:26 م

تفاعلكم يدفعنا نحو الامام شكرا لك

رد
avatar


لتصلك إشعارات ردود هذا الموضوع على البريد الإلكترونى أضف علامة بالمربع بجوار كلمة "إعلامى"


شكرا لتعليقك

جميع المقالات المتواجدة هنا تحت رخصة المشاع الابداعي