Navigation

ما هو مجلد ملفات البرامج program files x86 في ويندوز

ما هو مجلد ملفات البرامج program files x86 في ويندوز, ما هو مجلد ملفات البرامج x86
ما هو مجلد ملفات البرامج program files x86

ما هو مجلد ملفات البرامج program files x86


اذا كنت تقوم بتشغيل الإصدار 64 بت من Microsoft Windows، كنت قد لاحظت أن هناك اثنين من مجلدات البرامج والملفات مختلفة الاسم ولكن متماثلة وذلك على مستوى قرص النظام C كما هو متعارف في الكثير من الاحيان

من الجيد ان نبدا بموضوع التوافقية بين النواتين 32 بت و 64 بت, فبرامج 32 بت يمكنها ان تشتغل في بيئة نظام ذو نواة 64 بت لكن العكس غير صحيح فبرامج 64 بت لا تشتغل على نظام التشغيل 32 بت وهنا يكمن لغز مجلد الملفات program files x86 سنجيب هنا على السبب الرئيسي على وجود اثنين من مجلد ملفات البرامج

حسنا عليك ان تعلم بان مجلد ملفات البرامج x86 لايظهر الا في نظام تشغيل ويندوز ذو نواة 64 بت, لذلك يعتبر مجلد ملفات البرامج program files هو المجلد الرئيسي في النظام وهو خاص ببرامج 64 بت اما مجلد ملفات البرامج program files x86 هو المجلد الثانوي وهو خاص ببرامج 32 بت..

انت تتساؤل الان وانا مثلك, اذا كانت برامج 32 بت تعمل في انظمة تشغيل 64 بت فلماذا تم وضعها في مجلد خاص ؟ الاجابة في الاسطر الاتية :

السبب وراء الفصل بين برامج 32 بت و 64 بت ووضع كل منهما في مجلد خاص هو: بم ان النظام 64 بت فان برامج 64 بت لن تواجه مشاكل اثناء التشغيل لكن المشكلة تكمن في برامج 32 بت نحن قلنا سابقا بانها تعمل في نظام 64 بت لكنها لاتعمل بشكل عادي فنظام الويندوز يستخدم برامج محاكاة تاتي مثبتة مع النظام من اجل تشغيل برامج 32 بت, يقوم النظام بفصلها عن برامج 64 بت بسبب عدم التوافق وذلك لان بنية الملفات في 32 بت ليست نفسها في 64 بت وهما يختلفان عن بعضهما جذريا, قد تعمل برامج 64 بت لكن قد يقوم النظام باستخدام محاكي لتشغيل برامج 32 بت على سبيل المثال، قد يقوم Windows باستخدام محاكي WOW64 مع برامج 32 بت القديمة لجعلها تعمل بسلاسة في بيئة 64 بت. وذلك لعلمنا السابق بان هنالك برامج تعمل اما في 32 بت او 64 بت فقط بينما هنالك برامج تعمل مع الاثنين.


لماذا تم تسميته ب x86؟


يأتي هذا المصطلح من اسم نظام x86، والذي نشأ أولا من معالج إنتل 8086. والخطا الشائع يكمن في ظن البعض بان x86 تعني طبيعة نواة البرامج وفي الحقيقة يوجد فقط نواتان 32 و 64 بت.

نصيحة: إذا كنت تواجه مشكلة في العثور على برنامج في مجلد ملفات البرامج، حاول البحث في مجلد ملفات البرامج x86 .
مشاركة

أضف تعليق:

4 comments:

  1. كنت ابحث عن الاجابه والحمد لله وجدتها هنا شكرا لك

    ردحذف
    الردود
    1. لا شكر على واجب نسعى لجعل الامور اكثر بساطه مادمت استفدت فقد وصل الهدف

      حذف
  2. شكرا لك اخي جزاك الله خيرا

    ردحذف