جاري تحميل الصفحة...

http://iabdelkadir.blogspot.com/

logo of my blog

الخوف: كيف يقضي التفكير السلبي على حياتنا

الخوف

تجنبا للدخول في مقدمات لا فائدة منها اريد ان اقدم هذا الموضوع في صورة تشرح وجهة نظري بشكل بسيط ..


ماهو الخوف ؟


الخوف هو تفكير سلبي في عقلنا ناتج من تهويل الامور وتضخيمها خاصة فيما يتعلق بنقاط ضعفنا ويعتبر الخوف من اكبرالامراض المهلكة للانسان نظرا لنتائجه السيئة فهو في كثير من الاحيان يكون سببا في الفشل و الامراض النفسي و النسيان وكثير من الاشياء السيئة ..

انواع الخوف


 عندما نتكلم عن النتائج التي يسببها الخوف من كلب او من اسد على سبيل المثال لا الحصر فاننا يجب ان نتحدث عن مادة الاندرينالين في جسمنا, عند مشاهدتك لكلب يركض نحوك فان الخوف المتولد في داخلك هو شيء طبيعي و مفيد خاصة عنما نتحدث عن تسارع اقدامك وركضك بسرعة خيالية..

لنتحدث عن جانب اخر من الخوف لنتكلم عن الفشل.. خوفك من الفشل في الامتحان رغم تحضيرك الجيد له, لربما حدث معك هذا الشيء اثناء الامتحان عند شعورك بالخوف فان قلبك يزداد في الخفقان و تزداد افرازات دماغك و كذلك جسمك و تصبح ذاكرتك في مهب الريح تشعر بالنسيان, لا تتذكر معلومة ما يزداد قلقك و تفقد السيطرةعلى جسمك ويصبح الامتحان الذي تعتقد بانه سيحقق احلامك نقطة سوداء في حياتك ولربما سيجلب لك امراضا نفسية و ينتهي كل شيء بسبب الخوف .

هاته الحالتين يمكن ان تقسم لنا الخوف الى نوعين:

    خوف ايجابي ( طبيعي )
    خوف سلبي ( غير طبيعي )

اعراض الخوف كثيرة


الخوف هو اكبر امراضنا انه مثل الفيروس يلتهم افكارنا انه يقتل روح الابداع بداخلنا لونظرنا الى الواقع لقلنا بان الخوف هو اكبر اعدائنا.. فهو من يسبب النسيان في الامتحانات وهو من يجعلك تبتعد عن القيام بشيء خوفا من الفشل, وهو من يتسبب بامراض نفسية للكثيرين ..

تخلص من الخوف 


الخوف الطبيعي امر جيد والخوف غير الطبيعي مر سيء و مدمر و الاستغراق في التفكير بافكار الخوف يؤدي الى الخوف غير الطبيعي عزيزي القارئ تستطيع التغلب على خوفك الغير طبيعي عندما تقنع عقلك بان كل الامور سهلة وبسيطة وبان كل الامور على ما يرام حاول التفكير بالاشياء الايجابية للشيء الذي تخاف منه, اختر كلماتك بعناية فان ما تقوله يؤثر على عقلك ان استمريت بالقول بانك خائف فانك ستصبح خائفا لذلك اخبر نفسك بان كل الامور تحت السطرة .

القاعدة التي يجب ان تتعلمها هنا هي ان الخوف لن يجلب لك اشياءا جيدة فسر الظروف التي حدثت معك واخبر نفسك بان الله لا يريد لك الا الافضل اخرج الرغبات الدفينة في قلبك اعط على الفور اهتمامك واخلاصك للرغبة التي هي عكس مخاوفك.




لتصلك إشعارات ردود هذا الموضوع على البريد الإلكترونى أضف علامة بالمربع بجوار كلمة "إعلامى"


شكرا لتعليقك

جميع المقالات المتواجدة هنا تحت رخصة المشاع الابداعي